فانس يستفز «سيدات القطط» في أمريكا.. والسبب هاريس

هجوم جيه دي فانس على كامالا هاريس لعدم إنجابها أطفالًا يرتد عليه استنكارا واسعا ليس من قبل مقربيها فقط بل أيضا من «سيدات القطط».

وذكر موقع أكسيوس الأمريكي في تقرير نشره، الخميس، أن تصريحاً سابقاً أدلى به فانس، المرشح ليكون نائب دونالد ترامب في حال انتخابه رئيسا، أثار انتقادات شديدة.

وفي تصريحه العام 2021، قال فانس إن "الولايات المتحدة كانت تُدار من قبل "مجموعة من سيدات القطط اللواتي لم ينجبن أطفالا، يشعرن بالبؤس بسبب حياتهن الخاصة، ولذا فهن يردن جعل بقية البلاد بائسة أيضاً"، ذاكراً هاريس بالاسم.

مارك كيلي.. هل يرافق هاريس إلى البيت الأبيض؟

وأشار تقرير صدر عن مركز "بيو" للأبحاث، إلى أن 47 بالمائة من السيدات اللواتي تقل أعمارهن عن 50 عاماً وليس لديهن أطفال، يقلن إنهن من غير المرجح أن ينجبن أطفالًا في المستقبل، وهو رقم أعلى بعشر نقاط عن تقرير عام 2018.

«ثورة»

جاءت أبرز الانتقادات لتصريحات جيه دي فانس، من كيرستين إيمهوف، زوجة دوج إيمهوف (زوج هاريس) السابقة، والتي وصفت تصريحاته بأنها "لا أساس لها" ضد نائبة الرئيس، مشيرة إلى أن كامالا وزوجها شاركا في تربية أبنائها على مدى أكثر من 10 سنوات.

وتزوجت نائبة الرئيس الأمريكي من أيمهوف عام 2014 وشاركت في تربية طفلي زوجها: كول وإيلا، وتقول إنهما يطلقان عليهما اسم "مومالا".

وأضافت كرستين إيمهوف أن كامالا: "مُحبة (للأطفال) وترعاهم، وتحميهم بشدة، وموجودة دائماً.. أحب عائلتنا هذه وأنا ممتنة لوجودها فيها".

وشاركت إيلا إيمهوف بيان والدتها على حسابها عبر تطبيق إنستغرام، وكتبت: "أحب والديّ الثلاثة".

مشاهير على الخط

كما عبرت الممثلة الأمريكية جنيفر أنيستون، عن صدمتها إزاء تصريحات جي دي فانس.

وشاركت أنيستون مقطع فيديو اللقاء السابق على حسابها على منصة "إنستغرام"، وقالت: "لا أستطيع حقاً أن أصدق أن هذا الكلام يأتي من نائب الرئيس المحتمل للولايات المتحدة".

وأضافت، في إشارة إلى تهديدات فانس ضد التلقيح الصناعي: "سيد فانس، أدعو أن تكون ابنتك محظوظة بما يكفي لتصبح أماً في يوم من الأيام، وآمل ألا تضطر للجوء إلى التلقيح الاصطناعي كخيار ثانٍ، لأنك تحاول أن تسلب ذلك منها أيضاً".

وشاركت ميغان ماكين، ابنة السيناتور الجمهوري الراحل جون ماكين أيضاً، بالانتقادات، قائلة إن سخرية فانس أحدثت ضجة كبيرة بين العديد من أصدقائها المختلفين بسبب "قسوتها تجاه النساء".

كما ثارت جماهير المغنية الأمريكية تيلور سويفت ضد المرشح لمنصب نائب الرئيس الجمهوري، مشيرين إلى أن سيدة القطط المفضلة لديهم التي ليس لديها أطفال (تايلور سويفت) لم تعلن بعد عمَن ستدعمه في انتخابات 2024.

وذكرت 64% من السيدات اللاتي شملهن استطلاع "بيو"، واللوتي ليس لديهن أطفالاً، ويقلن إنهن من غير المرجح أن ينجبن أطفالاً في المستقبل، أنهن ببساطة لا يرغبن في إنجاب أطفال، وفقاً للمركز.

وأشار التقرير إلى أن معدل الخصوبة في الولايات المتحدة انخفض إلى أدنى مستوى له على الإطلاق.

وانتشرت تعليقات نائب الرئيس المحتمل، التي طفت إلى السطح مجددا، بشكل كبير وسط دورة انتخابية تركز على حق المرأة في الإنجاب.

كما تعرض فانس لانتقادات شديدة أيضاً بسبب تعليقات سابقة أخرى تعكس ما يعتبره وجهات نظر تقليدية حول الجنس والزواج.

ويتوقع الديمقراطيون أن ينفر خطاب فانس التحريضي وآرائه حول الإجهاض، المتأرجحين المنتقدين لمثل هذا الطرح.

2024-07-26T11:04:32Z dg43tfdfdgfd